» »فوائد الفواكه » فواكه وخضراوت مفيدة للجسم خلال فصل الخريف



مع اقتراب انتهاء فصل الصيف وحلول فصل الخريف الذي يبدء يوم 23 سبتمبر الجاري مما يعني ظهور فواكه وخضروات الخريف الموسمية في الأسواق لهذا وجب تناول هذه الفواكه التي سنتطرق إلى أهم فوائدها على صحتنا اليومية.

فاكهة التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه المفيدة وكذا المحببة لدى الكثير من الناس سواءً  التفاح الأحمر،الأخضر أوالأصفر يجب فقط اختيار الحبة الكبيرة والخالية من العيوب.

التفاح معروف بفوائده الصحية  لجسم الانسان، فهو غني بمضادة الأكسدة المقاومة لمرض السرطان، ومواد أخرى تحد من انتشار الكولسترول السيء في الدم.
وأشارت الدراسات أن تناول تفاحة يمد الجسم بالحاجيات اليومية من الألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

فاكهة الإجاص



يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور وكذا الأحماض العضوية المفيدة للهضم كما أن الإجاص غني بالبروتينات والفيتامينات "أ سي".
ويساعد الإجاص على تخفيض ضغط الدم المرتفع لأنه غني بالمغنيزيوم ويعتبر كذلك منظفا فعالا للجهاز الهضمي، كما أن السكر الموجود فيه لا مؤثر على مرضى السكري.

فاكهة القرنبيط:



القرنبيط مفيد لصحة للجسم نظرا لغناه بالمواد الطاقية الهامة، فهو غني بالمعادن، فيتامين أ، مادة الديندوليلمثين التي تمنع نمو الخلايا السرطانية، كما أن القرنبيط يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في الحفاظ على صحة سليمة.

أخيرا، فاكهة التوت





 يساعد التوت  على التخلص من الدهون الموجودة في البطن، كما أن التوت يقلل معدل الكولسترول في الدم، ويساعد على الوقاية  من السرطان وكذا الأمراض التي  تصيب الجهاز العصبي مثل مرض الزهايمر.


عن المدون ABDELLAH BOUTARF

مدون ومهتم بمجال الصحة الغذائية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث