» »فوائد الفواكه » تعرف على منافع الكمثري المفيد لصحتك


معلومات حول شجرة الكمثري أو الإجاص

الكمثري أو الإجاص، هو من أسهل أشجار الفواكه زراعة، فهذه الشجرة لا تحتاج  متطلبات  كثيرة بعد زرع وأقلها عرضة للأمراض كذلك، كما أنها من الأشجار المعمرة التي تعيش طويلاً، إذ يمكن أن تعيش إلى 80 سنة.
أشجار الكمثري هي من بين أقدم أشجار الفاكهة التي قام الإنسان بزرعها، فهي معروفة منذ ما يقارب 5000 سنة قبل الميلاد في الصين.
شجرة الكمثري هي جميلة المنضر، خاصة عند فترة إخراج الأزهار، حيث تمتلئ الشجرة بزهورها البيضاء الرائعة.




يتميز الإجاص أو الكمثري بفوائده الكثيرة فهو ينعش الجسم لأنه غني بالفيتامينات التي تمنح جسم الإنسان الطاقة الأساسية من أجل الحفاظ على صحة سليمة، لهذا فتناول  الكمثري يعتبر ضروريا  للاستفادة من منافعه المتعددة التي سأسرد على حضراتكم أهمها.

 يحتوي الإجاص على كمية عالية من مادة النحاس التي تعمل على تحسين أداء الجهاز العصبي وتنمية الذكاء، كما أن أكل الإجاص بشكل منتظم يمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين خ، علاوة على هذا فتناول هذه الفاكهة الصحية والمفيدة  يقلل من خطر الإصابة بالسرطان و كذا أمراض القلب.

تناول فاكهة الإجاص مفيد للجسم لأنه غني بالألياف الغذائية التي تحد من نسبة الكوليسترول السيء ويقوي الجهاز المناعي لدى الإنسان، كما أن أكل هذه الفاكهة اللذيذة بشكل يومي يساعد على إتمام عملية الهضم بكفائة عالية، إضافة إلى هذا  فتناول الكمثري يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها كما أنه يسقي الجسم لأنه غني نسبة مهمة من الماء، علاوة على هذا فهو ينعش الجسم لأنه غني بالأملاح المعدنية،الفيتامينات(ا ب س)الكالسيوم،الحديد،السكريات والألياف.

صور لفاكهة الاجاص المفيدة:








عن المدون ABDELLAH BOUTARF

مدون ومهتم بمجال الصحة الغذائية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد