2015/09/05

لصحة أفضل: تناولوا الفواكه في هذا الوقت من اليوم

حسب العديد من الخبراء، فإن الوقت الأمثل لتناول الفواكه والإستفادة من فوائدها بشكل كامل هو في الصباح الباكر وعلى معدة خاوية أما تناول الفواكه بعد الطعام مباشرةً فهو يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل صحية أخرى بسبب هذا الأمر.

تناول الفواكه صباحاً أكثر إفادة للجسم؟


يعتبر تناول الفواكه على الريق مفيدا للجهاز الهضمي لأن الجسم يستفيد من السكر الموجود في هذه الفواكه بشكل ممتاز وكذا الإستفادة  من العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه كالفيتامينات، الألياف ومضادات الأكسدة إلا أنه يجب توخي الحذر من الإفراط في تناولها بسبب وجود السكر فيها.



تجب الإشارة إلى  تناول الفواكه مع أطعمة أخرى قد يؤدي إلى التأثير سلبا على عملية الهضم، وذلك بسبب انشغال الإنزيمات الهضمية بوظائف أخرى  يعني بقاء الفواكه لفترة أطول داخل المعدة وبدء تخمَرها مما يؤدي  إلى تعفنها في الأمعاء والتسبب في عسر الهضم، انتفاخ البطن ومشاكل أخرى متعلقة بالجهاز الهضمي.

التعود على تناول الفواكه صباحاً أو مع وجبة الفطور هو أمر ضروري للإستفادة من فوائدها الكثيرة التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة من أجل الحصول على جسم خال من الأمراض، لهذا يجب التعود على تناول الفواكه الطازجة في الصباح على الريق لضمان نتائج صحية أفضل.

إقرأ أيضا:فوائد الفواكه التغذية السليمة 

عربي باي