2016/11/07

فوائد البرتقال للرجيم-فواكه مفيدة

فوائد البرتقال للرجيم


ينتمي البرتقال إلى مجموعة الحمضيات وهو من الفاكهة الشعبية المتوفرة طوال العام، وسعره منخفض مقارنة بباقي أنواع الفاكهة وطعمه لذيذ ومحبب، بالإضافة إلى كونه فاتحاً للشهية. يغذّي البرتقال الجسم، ويساعد في بناء العظام والأسنان لاحتوائه على فيتامين ج والكالسيوم، يستعمل البرتقال في الحميات التي تساعد على التخسيس بسبب محتواه الغني من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، ويخفض من مستويات الكوليسترول والدهون، كما ويعتبر من أنواع الفواكة الحارقة للدهون ويساعد في التخلص من الدهون في الجسم؛ ونسبة الدهون في البرتقال منخفضة لذلك فهومناسب للحميات. ويساعد البرتقال في الحماية من الإصابة بنزلات البرد بسبّب المكونات الغنية من فيتامين ج، ومضادات الأكسدة الطبيعية.




تتكون ثمرة البرتقال من الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والألياف الغذائية مثل البكتين، و مجموعة فيتامبن ب، والثيامين، وحامض الفوليك، وفيتامين ج، والسكريات البسيطة مثل سكر الفاكهة، وأحماض الفاكهة مثل حامض الستريك. والبرتقال غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض. ويوجد العديد من أصناف البرتقال التي تحدث تنّوعاً أكثر في المكونات والعناصر الغذائية، فبعض الأصناف تتميز بالمحتوى الغني بالعصارة، وبعضها تكون أغنى بالالياف الغذائية مما يوفّر تنوعاً ممتازاً للمستهلك.

-فوائد البرتقال
فوائد البرتقال للرجيم

فائدة البرتقال للرجيم:

-يساعد على عدم زيادة الوزن لأنّ البرتقال منخفض في السكريات والدهون والسعرات الحرارية، لذلك يعتبرالبرتقال من الفواكة التي تستعمل في الحميات الغذائية. 
-يساعد في الوقاية من الأمراض المرافقة للسمنة مثل أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع، بسبب احتوائه على فيتامين ج والمركبات المضادة للأكسدة.
-تخليص الجسم من السموم. حرق الدهون والكوليسترول الضار من الدم.
-التخفيف من الانتفاخ والغازات في الأمعاء.
-يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص عنصر الحديد من الغذاء.

فوائد البرتقال للعظام:

يحتوي البرتقال على عنصري المغنيسيوم والكالسيوم المهمّين لتكوين العظام والأسنان، ووجدت الدراسات أنّ الأشخاص الذين لديهم تركيز أكبر لعنصر المغنيسيوم في الدم كانت لديهم كثافة عظام أكثر من الأشخاص الذين لديهم تركيز أقل من عنصر المغنيسيوم.

تعزيزعمل الجهاز المناعي:

يحتوي البرتقال على فيتامين ج الذي يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة من خلال منع تكون الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان، وتحتوي البرتقال على مركب البوليفينول الذي يعمل كمضاد أكسدة طبيعي يمنع الإصابة بالعدوى الفيروسية.

فوائد قشر البرتقال للبشرة:

يستعمل قشر البرتقال على البشرة لأنّ له خصائص مطهّرة للجلد، ويفتح مسام البشرة، ويساعد على إزالة المناطق السوداء بفضل وجود حامض الستريك الذي يوحد لون البشرة، ويعالج آثار حب الشباب.

0 commentaires :

إرسال تعليق

عربي باي